الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لسحور 2 رمضان.. طريقة موفرة لعمل فطائر الجبنة

فطائر الجبن
فطائر الجبن

تعد فطائر الجبن من المأكولات الشرقية التي يحرص الكثيرون على تناولها في سحور رمضان، وذلك يرجع لمذاقها المميز ونوع مختلف من الأطعمة على المائدة، ولهذا السبب نقدم لكم وصفة عمل فطائر الجبن في المنزل بطريقة سهلة وسريعة وموفرة.

مكونات عمل فطائر الجبن «لسحور 2 رمضان»

- 2 كوب من الدقيق الطازج.

- 1 كوب من الماء الدافي.

- 1/4 كوب من الزبد السائل.

- معلقة كبيرة من الخميرة.

- 1/2 معلقة من السكر، والملح، والبيكنج بودر.

- 2 كوب من الجبن الأبيض أو المبشور حسب الرغبة.

- 2 كوب زيتون أسود.

- 1/4 كوب من السمسم، وحبة البركة.

خطوات عمل فطائر الجبن في رمضان

في البداية، نحضر وعاء كبير لتحضير عجين الفطائر، ونضع كوب الماء والخميرة والسكر، ونقوم بالتقليب لمدة 15 دقيقه، ويترك في مكان دافئ.

ومن ثم، نحضر قالب آخر، ونضع المقادير الباقية ونضيف عليها مزيج الخميرة، ونضيف الماء الدافئ ببطئ حتى تظهر عجينة طرية، ويترك في مكان جيد لمدة ساعة.

ونشكل العجين على هيئة كرات صغيرة، بها ثقب صغير لإضافة الجبن باستخدام حقنة، ومن ثم توضع في الفرن 30 دقيقة.