الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الرقم «2» سر اللعنة.. 4 أسباب تُقرب أنشيلوتي من شبح الإقالة داخل ريال مدريد

كاولة أنشيلوتي وبيريز
كاولة أنشيلوتي وبيريز

أصبح استمرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، مع كتيبة الملكي، محل شك، خاصة بعد تدني مستوى الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وسقط أنشيلوتي في مرمى النيران والانتقادات اللاذعة بشكل واضح بعد خسارة ريال مدريد من غريمه التقليدي برشلونة الذي تحول إلى عقدة صعبة ضد فريق العاصمة الإسبانية في أخر 5 مباريات من الكلاسيكو.

وتعرضت كتيبة الملكي لهزيمة موجعة في الدقائق الأخيرة أمام برشلونة المستفيق، وذلك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي، على ملعب "الكامب نو"، معقل البارسا، ويأتي ذلك ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

هزيمة الريال المُنصرمة من برشلونة، ليس سببًا وحيدًا لإقالة أنشيلوتي من منصب المدير الفني، إنما تتعد الأسباب التي توضح أن رحيل الإيطالي أصبح قريبًا للغاية.

وترصد جريدة"الطريق"، الأسباب التي تقرب كارلو أنشيلوتي من الإقالة عن تدريب ريال مدريد

غضب بيريز

قبل الخسارة من الغريم الآزلي البارسا في الموقعة الماضية، توجه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إلى غرفة ملابس الفريق، وذلك بعد التعادل مع ريال بيتيس، لعقد اجتماع مع كارلو أنشيلوتي بسبب تراجع نتائج الفريق بمباريات الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

ومن المعروف، أن رئيس ريال مدريد ليس من رؤساء الأندية التي تميل إلى عقد جلسات مع مدربين الفريق، ولكن ما حدث يشير إلى أن بيريز غير مقتنع بنتائج الملكي مع أنشيلوتي، الأمر الذي قد يُقلب الطاولة على مدرب ريال مدريد

وأشارت العديد من التقارير الإسبانية، أن التوتر الذي نُشب بين بيريز وأنشيلوتي، لم يبدأ من خسارة الريال من برشلونة في الدوري، إنما بدأ من عدم التتويج بكأس السوبر الإسباني بهزيمته من النادي الكتالوني بنتيجة 3-1 في الأراضي السعودية.

غياب الألقاب الكبرى

وأكدت من التقارير الإسبانية، خلال الفترة الماضية، أن إدارة ريال مدريد تنوي إقالة كارلو أنشيلوتي من منصبه في حال عدم تحقيق أي لقب كبير نهاية الموسم الجاري، وهو أمر متوقع حدوثه.

ريال مدريد خسر السوبر الإسباني من برشلونة، واقترب من خسارة الليجا بعد السقوط في عقر داره بهدف لصالح كتيبة تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الذي حقق 3 انتصارات في مباريات بين الغريمين.

وبات أنشيلوتي يجد صعوبة في تحقيق على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، خاصة بعد قرعة دور الثمانية التي وضعت في طريقه أندية من العيار الثقيل (مانشستر سيتي وبايرن ميونخ) وذلك في حال تخطي تشيلسي المنتشي خلال الفترة الماضية.

لعنة الموسم الثاني

الأسباب الفنية وخسارة الألقاب، ليسوا الأسباب الوحيدة لاقتراب أنشيلوتي من الرحيل عن قلعة سنتياجيو برنابيو، إنما توجد لعنة تُلازم مدرب ريال مدريد في عدد كبير من الأندية التي قادها في مسيرته.

اللعنة أو العقدة التي تواكب أنشيلوتي دائمًا ما تكون في موسمه الثاني مع الأندية،حيث رحل عن باريس سان جيرمان بعد عامين، وغادر ريال مدريد في 2015 بعد عامين أيضًا، ورحل عن بايرن ميونخ في 2017 في موسمه الثاني بعد خسارته الثقيلة آنذاك 0-3 ضد البي إس جي، وكذلك الأمر مع تشيلسي في 2011.

اقتراب أنشيلوتي من البرازيل

من الأمور التي قد تضع أنشيلوتي على حافة الإقالة، التقارير التي كشفت أن مدرب ريال مدريد قريب من تدريب من منتخب البرازيل، خلفًا للمدرب تيتي الذي رحل عن تدريب السامبا بعدما فشل في التتويج بكأس العالم قطر 2022.

ومن الأسباب التي تُقرب من رحيل أنشيلوتي عن الملكي ويتجه إلى قيادة السيلساو، هي وجود 3 لاعبين من منتخب البرازيل، وهم فينيسيوس وميلتاو وردريجو، فضلا عن كاسيميرو، الذي رحل إلى مانشستر يونايتد في الصيف، وهو الأمر الذي صنع علاقة خاصة بين المدرب ونجوم السامبا.