الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:51 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ترقبوا 22 مارس.. تغريدة مرعبة للهيئة التابعة للعالم الهولندي

تغريدة مرعبة للهيئة التابعة للعالم الهولندي
تغريدة مرعبة للهيئة التابعة للعالم الهولندي

منذ وقوع زلزال تركيا وسوريا المدمر، والذي حدث في السادس من فبراير الماضي وخلف أكثر من 37 ألف قتيل وغيرهم من الجرحى، ودمار مئات المباني، توالت الأخبار والتوقعات بشأن زلازل قادمة ستصيب دول مختلفة، بعضها وقع فعلًا، بينما لا زالت التوقعات جارية.

حول هذا الأمر أثار العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الجدل كونه توقع العديد من الهزات الأرضية المدمرة، ووجه عدة تحذيرات بشأن دمار عدد من الدول من جرّاءِ زلازل قادمة، وبرغم من الهجوم الذي لاقاه فإنه لا يزال يتوقع حدوث اضطرابات أرضية شديدة.

نشرت الهيئة التابع لها العالم الهولندي فرانك SSGEOS (Solar System Geometry Survey)، والمسؤولة عن رصد حركة الفلك والكواكب، منشور على حسابها الرسمي بموقع تويتر، بشأن عدد من الهزات الأرضية التي ستحدث خلال الأيام القليلة القادمة.

وحددت الهيئة موعد وقوعها وهو الثاني والعشرين من مارس الجاري، مؤكدة أن الهزات ستكون 6 درجات بمقياس ريختر.

كتبت الهيئة نصاً في المنشور: "قد تتسبب الهندسة القمرية في بعض النشاط الزلزالي الأقوى في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 5 إلى 6 درجات، خاصة في حوالي 22 مارس".

أكد العالم الهولندي، فرانك على توقعات الهيئة التي يعمل بها SSGEOS، وقال إن هناك دراسات تؤكد صحة هذا الكلام، فهي تراقب بكل دِقَّة حركة الكواكب والقمر، بغرض التعرف على مجريات الأمور.

تسببت تلك التوقعات في حالة من الهلع أصابت متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد وقوع عدد من تنبؤاته في الأماكن والمواعيد التي ذكرها من قبل.

يذكر أن زلزال بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، قد استهدف مدن الجنوب التركي الواقعة على الحدود الشمالية مع سوريا، وخلف أكثر من 37 ألف قتيل ووقع آلاف الجرحى والمفقودين، فضلاً عن تدمير مئات المباني السكنية وتشريد الآلاف، لحق به عدد من الهزات الأرضية الأخرى بدرجات أقل لكنها أحدث دمارا إضافيا.