الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مرصد الأزهر يحذر من تأجج الأوضاع في القدس خلال شهر رمضان

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من تأجج الأوضاع في القدس والأقصى خلال شهر رمضان المبارك.


وأوضح في بيان له، اليوم، أن تصريحات وزير الأمن الصهيوني المتطرف "إيتمار بن جفير"، التي دعا خلالها إلى مواصلة عمليات هدم المباني الفلسطينية، تندرج في إطار ما تتعرض له القدس من تخطيط صهيو ني ممنهج لفرض واقع جديد على المدينة ومقدساتها، متجاهلًا قداسة الشهر الفضيل.


وأشار إلى أنه على الرغْم من تجميد الاحتلال عمليات هدم المباني الفلسطينية غير المرخصة في القدس المحتلة خلال شهر رمضان المبارك خوفًا من اشتعال الأوضاع بالمدينة، واندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، إلا أن تصريحات الوزير المتطرف قد تشعل المواجهات في مدينة القدس.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الاحتلال يخطط لتهجير ست عائلات من منازلها في القدس، وسلوان وحي الشيخ_جراح خلال شهر مارس الحالي، بزعم أن هذه المنازل ترجع ملكيتها إلى جمعيات استيطانية وعائلات من المستوطنين، وهو رقم غير مسبوق في شهر واحد، خاصةً بالتزامن مع شهر رمضان.


وظهر تسريب صوتي لـ "بن جفير" وهو يرفض إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام اقتحامات المستوطنين في العشر الأواخر من رمضان، معتبرًا إياها خطوة "مجنونة، واستسلام للإرهاب" - على حد زعمه.