الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:14 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مخاطر الحمية الغذائية القاسية قبل رمضان 2023

النظام الغذائي القاسي
النظام الغذائي القاسي

دائما ما تحرص الكثير من الفتيات على اتباع نظام غذائي قاسي في أوقات متباعدة، الأمر الذي ينتج عنه العديد من المشكلات الصحية التي تؤثر على الجسم تأثيرا سلبيا، لهذا ينصح باستشارة طبيب التغذية، لذلك نستعرض لكم في التقرير التالي أبرز الآثار الجانبية التي تنتج عن النظام الغذائي القاسي، وفقا لشبكة CNN.

الآثار الجانبية للنظام الغذائي القاسي

اضطراب مستويات الأيض بالجسم

ينتج عن اتباع نظام غذائي قاسي المعاناة من اضطرابات الأيض، التي تحدث نتيجة ارتفاع مستوياته بالجسم، مما يؤدي لحدوث هدم للعضلات، مما يشارك في زيادة الوزن السريعة في المقابل.

ضعف الجهاز المناعي

كما يؤدي اتباع نظام غذائي قاسي إلى ضعف الجهاز المناعي، نتيجة غياب الكثير من العناصر الغذائية عن الجسم، الأمر الذي يسبب مشكلات صحية عديدة على المدى البعيد، لذلك ينبغي تناول جميع الأطعمة بنسب معينة.

المعاناة من الجفاف بالجسم

ويساهم اتباع نظام غذائي قاسي في معاناتك من الجفاف بالجسم، وذلك نتيجة لحرمانك من الماء وعنصر الألياف.

الإصابة بأزمات صحية بالقلب

ويؤدي اتباع نظام غذائي سريع خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والسكر في الدم، نتيجة زيادة مستويات الدهون على القلب.