الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اليوجا تدخل الجامعات السعودية

اليوجا تدخل الجامعات في السعودية
اليوجا تدخل الجامعات في السعودية

قرر مسؤولون في المملكة العربية السعودية إدخال رياضة اليوجا في جامعات المملكة، تمهيدا لإقامة بطولات ومسابقات تشمل هذه الرياضة، التي يعتبرها المسؤولون هناك جيدة ومفيدة.

أكدت رئيسة اللجنة السعودية لليوجا نوف المروعي، أنه تم توقيع اتفاقية مع الجامعات، تفيد بضرورة دعم ممارسة هذا النوع من الرياضات داخل الجامعات خلال الأشهر القليلة القادمة.

تسعى اللجنة السعودية لليوجا بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية العربية السعودية، لاعتماد رياضة اليوجا في الجامعات، حتى يتم تشجيع كل الشرائح على ممارستها.

تكشف الهيئات الحكومية في السعودية عن عدد من اتفاقيات التعاون بينهم وبين وزارة الرياضة، تهدف إلى دمج رياضة اليوجا ضمن الرياضات التي يتم ممارستها داخل الجامعات.

في العام الماضي تم تنسيق عدة محاضرات مع طلاب الجامعات، واتحادات الطلبة، للتعريف بأهمية رياضة اليوجا، كمقدمة للنظر في اعتمادها داخل الجامعة، والتعرف على فوائدها على الصحة العامة.

وكشف مسؤولون عن أن هناك نية بتنظيم أول بطولة في السعودية، تشمل رياضة اليوغاسانا، وستكون الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك تمهيدا لأن تصبح من الأنشطة المستدامة.

اقرأ أيضا: رونالدو يرد على مشجع قال: «ميسي هو الأفضل»