الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:28 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«أكثر من 150 دقيقة».. ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة؟

ممارسة الرياضة-ياندكس
ممارسة الرياضة-ياندكس

كشف الدكتور أحمد حمدي، طبيب العلاج الطبيعي، عن فوائد الرياضة لصحة الجسم بشكل يومي، مع أهمية تناول العناصر الغذائية المفيدة، ولكن في حالة عدم الالتزام بهذه العادات، يحدث للجسم العديد من المشكلات في العظام.

من خلال السطور التالية، كشف الدكتور أحمد حمدي، استشاري العلاج الطبيعي، في حديثه لـ "الطريق"، عن أهمية ممارسة الرياضة كل يوم بشكل متكرر، وهي كالتالي:


الإنسان يجب أن يغير وضعه عند الجلوس كل 45 دقيقة:

أكد استشاري العلاج الطبيعي، أنه يجب على الأشخاص تغير من وضعيه الجلوس كل 45 دقيقة على مدار اليوم، حتى يتجنب حدوث مشكلات في العظام، والمرتبطة بالأنسجة، موضحة أن صحة الجسم تتأثر بصحة المفصل سواء كله أو جزء منه، بمعنى عندما يكون في آلم بمنطقة، يمكن أن ينتقل لأقرب منطقة من الجسم، بسبب وجود طرفي يربط العضلات بالجسم، لذلك يتسبب في ربط الألم بالمناطق الأخرى.

ضرورة الحصول على 150 دقيقة أسبوعيًا للرياضة:

أوصى الطبيب، يجب أخذ وقت كافي لممارسة الرياضة كل يوم، أو 150 دقيقة من كل أسبوع، بالإضافة لتغيير وضعية جلوس لصحة الجسم بشكل مستمر، أو التقلب عند النوم، لأنه في حالة الثابت التام، ينتج عنه عدة تغيرات في الدورة الدموية، يتسبب بحدوث سموم في الخلايا، وخاصة بالمكان الذي ينام عليه.

اقرأ أيضًا: « لهذا السبب».. لحظة انقسام منزل لنصفين بعد زلزال تركيا يثير الدهشة