الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية

هيئة السوق المالية السعودية
هيئة السوق المالية السعودية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، صدور أمرا ملكيا خاصا بإعادة تشكيل مجلس الهيئة، برئاسة محمد بن عبد القويز، وذلك استناداً على ما نص عليه نظام السوق المالية في المادة السابعة بأن يعين مجلس الهيئة بأمر ملكي.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، الأمر الملكي تضمن تعيين يوسف بن حمد البليهد نائباً للرئيس في مجلس إدارة الهيئة، وكل من "خالد بن عبدالعزيز الحمود، وليد بن محمد العيسى، عبدالعزيز بن عبدالمحسن بن حسن" كأعضاء.

وأضافت أن مدة عضويتهم في المجلس ستكون 5 سنوات، حسب ما يقضي به نظام السوق المالية، كما سيخلف أعضاء الهيئة الجدد للأعضاء السابقين "أحمد بن راجح الراجح وخالد بن محمد الصليع".

وأشارت إلى تمتع أعضاء التشكيل الجديد لمجلس الهيئة بالخبرة والتأهيل التي من شأنها دعم مسيرة الهيئة وإكمال جهود التطوير وتنظيم السوق المالية، من أجل تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وذكرت الهيئة، أن المجلس يضم في تشكيله متخصصين بالمجالات المرتبطة بالأسواق المالية، كما يتمتعوا بالمهارات والمؤهلات التي تلامس متطلبات الهيئة والسوق المالية بهدف تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي والبرامج والمبادرات المرتبطة به.

اقرأ أيضا.. مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه»