الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

يتبقي 28 يومًا.. كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟

رمضان كريم- ياندكس
رمضان كريم- ياندكس

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان الكريم، ويستعد العديد من الأشخاص لتأدية الفروض من صيام وصلاة وزكاة، والاقتراب من الله عز وجل، وتجنب فعل الخطايا، لكن يعاني البعض من الشعور بالعطش وبعض التأثرات البدنية، لذلك يبحث الكثيرون عن طرق للحفاظ على صحتهم في الشهر المبارك.

في هذا الشأن، قدمت الدكتور منة سمير، خبيرة التغذية العلاجية، في حديثها لـ "الطريق"، مجموعة من الإرشادات الهامة لتعويد الجسم على الصوم في رمضان، وهي كالآتي:

نصائح للحفاظ على الصحة في رمضان:

تناول وجبة السحور

تعد وجبة السحور من أهم الوجبات في الشهر الكريم، لذلك يقال "تسحروا فإن في السحور بركة"، وبالأخص المسنين والنساء الحوامل، لأنها تعتبر من الوجبات المغذية والصحية على مدار.

شرب كميات كافية من الماء

تمثل الماء عنصر مهم لصحة الجسم، وخاصة بعد ساعات طويلة من الصوم في النهار، ولذلك يحتاج الجسم من كميات عالية من الماء لتعويض مافقده من السوائل، وينصح بشرب لتر ونصف من الماء علي مدار اليوم.

استبدل الحلويات بالتمور

يجب في فترة الصوم، الابتعاد عن تناول الحلويات بشكل كبير، من خلال تناول التمور بدلها، لإحتوائه على العديد من السكريات الطبيعية، التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: اعتداء حيوان آيل على امرأة وكلبها أثناء السير في ولاية ألاسكا الأمريكية