الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الشئون العربية» بالبرلمان تناقش مخرجات مؤتمر دعم القدس الأسبوع المقبل

مجلس النواب
مجلس النواب

حددت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين لعقد اجتماعين عقب انتهاء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب لبحث ومناقشة مخرجات مؤتمر دعم القدس الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية الاسبوع الماضي.


وذكرت لجنة الشئون العربية بالبرلمان فى جدول أعمالها أنها ستعقد الاجتماع الأول يوم الإثنين المقبل مع مكتب لجنة حقوق الإنسان لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لسنة 2023 فيما يخص الموافقة على قرار جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان رقم 155ع د8640 بتاريخ 1/3/2021 بتعديل مسمى لجنة حقوق الإنسان العربية ليكون لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.


كما ستعقد اللجنة يوم الثلاثاء اجتماعا أخر لاستكمال المناقشات بشأن رفض مؤتمر القدس أي قرار يخرق المكانة القانونية لمدينة القدس الشريف، وما تتضمنه من فتح أي مكاتب أو بعثات دبلوماسية في المدينة، معتبرين أن ذلك يشكل خرقا لقراري مجلس الأمن رقم 476 و438 وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة التى صنف العدوان على أنه خرقاً خطيراً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصِلة، بجانب اعتباره عدواناً على حقوق الشعب الفلسطيني، واستفزازاً لمشاعر الأمة العربية بمسلميها ومسيحييها.


الجدير بالذكر مؤتمر دعم القدس انتهت أعماله بالتوافق على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب، وأن السلام العادل لن يتحقق إلا بعد أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وعلى رأسها حق العودة وتقرير المصير والاستقلال عن الاحتلال الإسرائيلي، إقامة دولة فلسطين على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يفتتح «سبورتس إكسبو» بقاعة المنارة