الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مسلسل بالطو يغضب أهالي كفر الشيخ .. ومطالب بوقفه في مجلس النواب

مسلسل بالطو
مسلسل بالطو

مسلسل بالطو يواصل تصدر التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ورغم نجاحه الكبير مع عرض الحلقات الأولى إلا أنه أثار ضجة واسعة وتعرض للانتقادات.

مسلسل بالطو تعرض لبعض الانتقادات خلال الأيام القليلة الماضية، حيث اتهم أهالي مركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ، صُناع العمل بإهانتهم والتقليل من شأنهم.

مسلسل بالطو وأهالي كفر الشيخ

أحداث مسلسل بالطو أغضبت بعض أهالي كفر شيخ، رغم التنويه الذي يسبق عرض الحلقات بأن الحلقات من وحي خيال الكاتب كما أنها لا تمت للواقع بأي صلة.

ووصل الأمر والانتقادات ضد مسلسل بالطو إلى مجلس النواب، حيث تقدم البرلماني محمد سعد الصمودي ببيان إلى رئيس المجلس ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان ووزيرة الثقافة، مطالبًا إياهم بالتحرك الفوري لوقف عرض المسلسل الذي اتهمه بأنه يسيء لأهالي مركز مطوبس بجانب المنظومة الصحية أيضًا.

مسلسل بالطو وأهالي كفر الشيخ

مطالبات بوقف مسلسل بالطو

قال عضو مجلس النواب محمد سعد الصمودي في بيانه الذي يطالب من خلاله بوقف مسلسل بالطو: "مسلسل بدأ عرضه عبر منصة watch it مأخوذ عن رواية بالطو وفانلة وتاب، أحد أعمال المنصة".

وأضاف أن معظم أحداث العمل تدور عن وحدة صحية بإحدى قرى مركز مطوبس في إطار كوميدي ساخر، حول مهنة التمريض وما يحدث في دور الرعاية الصحية، معلقًا: "وحول الطبيب الذى جاء تكليفه أن يكون في أحد المراكز الطبية بقرية ريفيه تابعة للإدارة الصحية بمطوبس".


مطالبات بوقف مسلسل بالطو

أزمة مسلسل بالطو

وأشار في البيان إلى أنه بعد عرض أولى حلقات مسلسل بالطو، أثار غضب واستياء أهالي مركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ لما وجدوه من تنمر واستهزاء بهم، مؤكدًا أيضًا أنه يسيء للمنظومة الصحية والمركز.

اقرأ أيضًا: مواعيد عرض مسلسل أزمة منتصف العمر الحلقة 11

واستكمل قائلًا: "يأتي ذلك في ضوء التزام صناع العمل الصمت تجاه تلك الأزمة دون الخروج بأي تعليق أو توضيح"، لافتًا إلى أن أحد المحاميين في مركز مطوبس أكد أن تقديم بلاغ للنائب العام ضد صناع العمل تقرر تأجيلها لحين التواصل مع المؤلف أحمد عاطف.

يضم مسلسل بالطو في بطولته كلًا من عصام عمر، وسلافة غانم، ومحمود البزاوي، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، ومحمد رضوان.