الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

6 شروط يجب إتباعها للدعاء المستجاب

يستقبل المسلمون شهر شعبان وشهر رمضان المبارك باَلدُّعَاءُ والأعمال الصالحة، والتقرب إلى الله تعالي بالصلوات والتسبيح والذِكر.

آداب الدعاء المستجاب

يعد الدعاء عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره، وهو بسؤال العبد ربَّه والطلب منه ما يشاء.

شروط وآداب الدعاء

وللدعاء أدآب يجب إتباعها، وتعرض بوابة الطريق خلال السطور التالية شروط وآداب الدعاء المستجاب:

• استقبال القبلة ورفع اليدين عند الدعاء.

• ابتداء الدعاء وانتهاؤه بالثناء على الله تعالي والصلاة على رسول الله.

دعاء شهر رمضان

• تجنب التكلف في الدعاء، كحفظ العبارات المسجوعة في الدعاء.

• الأولى في الدعاء أن يكون من القلب.

الدعاء المستجاب

• تحري أوقات الإجابة، كالدعاء يوم الجمعة، وليلة القدر، والدعاء وقت الثلث الأخير من الليل، وحين يصعد الخطيب على المنبر، والدعاء بين الآذان والإقامة، وقبل الإفطار للصائم.

دعاء شهر شعبان

• الدعاء بصوت منخفض، فقد قال تعالى: "ادعوا ربكم تضرعًا وخفية إنه لا يحب المعتدين".

اقرأ أيضًا: أبرزها «قضاء الحوائج».. 12 فائدة من أسرار الصلاة على النبي

اقرأ أيضًا: المفتي يوضح حكم المحافظة على الوضوء طوال الوقت