الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:08 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إصابة بروس ويليس بمرض نادر وخطير

إصابة بروس ويليس بمرض نادر وخطير
إصابة بروس ويليس بمرض نادر وخطير

أعلنت عائلة النجم الأمريكي بروس ويليس، اعتزاله الفن لكونه أصيب بمتلازمة الحبسة الكلامية، وبعد عام من الإعلان عادت الأسرة لتؤكد أن حالته الصحية تدهورت نتيجة مكوثه في المنزل لفترة طويلة.

قالت عائلة ويليس في بيان لها خرج منذ ساعات قليلة ماضية، إن النجم الأمريكي البالغ من العمر 67 عاما، قد ثبتت إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدعي، وهو من الأمراض الخطيرة والنادرة كذلك.

وأكدت العائلة، أن ثبوت إصابته بمرض خطير أمر جيد، لكونه حصل على تشخيص واضح، فقد كانت حالته النفسية سيئة لكونه لم يعرف سبب معاناته، لكنه مرض خطير وعلى الرغم من ندرته إلا أنه يمكن أن يصيب أي شخص.

قبل عام من إصابته بهذا المرض، كان النجم الأمريكي قد أصيب بفقدان قدرته على الكلام، وهو ما أثر سلبا على قدراته المعرفية، الأمر الذي جعله فاقد القدرة على التحدث والنطق.

وقالت العائلة في البيان، إن فقدان القدرة على التحدث والتعبير هو مجرد عرض ضمن أعراض كثيرة لمرض الخرف الصدعي، الذي لا يوجد له علاج حتى الآن.

كان البيان نُشر على موقع إلكتروني لجمعية معنية بالبحث عن مرض الخرف الصدعي، مع توقيع جماعي من أفراد عائلة ويليس.

اقرأ أيضا: رأس ثور وخواتم ذهب.. صور لكشف أثري مهم في السعودية