الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قبل نهاية السنة المالية.. رئيس البنك الدولي ينوي التنحي من منصبه

ديفيد مالباس - رئيس البنك الدولي
ديفيد مالباس - رئيس البنك الدولي

كشف ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي، عن نيته التنحي من منصبه بحول نهاية السنة المالية الحالية 30 يونيو القادم.

تنحي رئيس البنك الدولي من منصبه

وكشف رئيس البنك الدولي، عبر حسابه تويتر:«التقيت بمجلس إدارة مجموعة البنك الدولي، وأبلغتهم باعتزامي التنحي بحلول نهاية السنة المالية في 30 (يونيو).

رسالة رئيس البنك الدولي قبل التنحي

أضاف رئيس البنك الدولي عبر تدوينة، لقد كان شرفًا وامتيازًا أن أكون رئيسًا للبنك الدولي.

مشاركته في القمة العالمية للحكومات

وكان ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي التابعة للأمم المتحدة، شارك بكلمة أمس في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بدولة الإمارات.

وأكد من خلالها أن هناك «أزمة تواجه التنمية»، مفسرًا ذلك بأن العالم يواجه في 2023 حالة اضطراب وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية في اضطرابات كبيرة.

يذكر أن البلدان النامية تمر أزمة اقتصادية، وأعباء ديون ثقيلة، وتضخمًا مرتفعًا، وتغيرًا مناخيًا ونقصًا في الاستثمار، ما يعيق النمو في المستقبل، إلى جانب قطع الكهرباء وعدم وصول الأسمدة والغذاء ورأس المال، وأدت هذه المشكلات إلى تفاقم الانتكاسات المدمرة بالفعل في مجالات الفقر والصحة والتعليم.

اقرأ أيضًا.. اقتصادية قناة السويس تختتم أعمال المناقشات مع مجلس الأعمال المصري الياباني