الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

عاجل| 35 ألف قتيل و105 آلاف مصاب.. حصيلة المتضررين من زلزال تركيا

زلزال تركيا ـ رويترز
زلزال تركيا ـ رويترز

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن قرابة 13.5 مليون تركي تأثروا بالزلزالين اللذين ضربا كهرمان ماراش، يوم الاثنين الماضي، حسبما أفادت العربية.

وشدد على أن الزلزال هو الأسواء في تاريخ تركيا، مشيرا إلى أن عدد قتلى زلزال كهرمان ماراش ارتفع إلى 35418 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 105 آلاف و505 أشخاص، لافتا إلى أن 47 ألف مبنى تأثر بالزلزال ونحو 20 ألفا يجرى إزالتها.

وأشار الرئيس التركي إلى وجود 35 ألف فريق محلي وأجنبي يشاركون في عمليات الإنقاذ والإغاثة، موضحا أن 100 دولة قدمت الدعم بينها 84 تشارك بفرق إنقاذ وإغاثة على الأرض، ومؤكدًا أن جهود بلاده في مواجهة توابع الزلزال تتحسن يوما بعد يوم.

وأردف: "أي دولة كانت ستواجه نفس المشكلات التي واجهت تركيا بعد الزلزال"، مشددًا على أن قوة الزلزال توازي قنبلة ذرية.

وشدد الرئيس التركي على أن فرق الإنقاذ ستواصل العمل حتى إنقاذ آخر شخص من تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن السلطات ستحرص على أن تكون المباني الجديدة مجهزة لمواجهة الزلازل، مشيرا إلى أن "المباني المنهارة نبهتنا لضرورة فرض قواعد أكثر صرامة بشأن البناء".

اقرأ أيضا| تايوان تحذر الصين: ردنا سيكون قاتلا حال رصد بالونات تجسس بمجالنا