الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«البحوث الإسلامية»يعقد اختبارات لإختيار أفضل الكفاءات في العمل الدعوي

أجرى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، اليوم السبت، الاختبارات التحريرية للترقيات الأدبية لوعاظ الأزهر في مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، بمقر كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالدراسة.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد: "إن اختبارات الترقية الأدبية تستهدف اختيار أفضل الكفاءات العلمية والإدارية المناسبة للقيام بعدد من المهام الوظيفية، وتدعيم منظومة العمل بمناطق الوعظ بأفضل العناصر".

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب
ومن جانبه، أكد الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، أن الترقيات الأدبية للوعاظ والتدرج الوظيفي في المجال الدعوي تستهدف تشجيع الوعاظ على التأهيل الذاتي لمستوياتهم ومهاراتهم العلمية بشكل مستمر.


فيما أشارت الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، إلى أن هذه الاختبارات تعكس اهتمام المجمع بدعم المستويات العلمية للدعاة، ودعوتهم لأهمية استشعار المسؤولية فى هذه المرحلة، وضرورة التواصل المستمر مع الناس لتبصيرهم بالواقع وتوعيتهم بالأخطار المتعددة التي تؤثر على المجتمع والدولة.

اقرأ أيضاً: هل يجوز للنساء تغيير لون العين بالعدسات الملونة؟.. المفتي يجيب

موضوعات متعلقة