الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزارة التغير المناخي الإماراتية تؤكد خلو منتجاتها من الحشرات

تحليل اغذية
تحليل اغذية
الامارات

نشرت وزارة التغيير المناخي الإماراتية عبر بيان رسمي لها على موقع تويتر خلو منتجاتها من الحشرات، كرد على اشاعة تم تداولها مؤخرا بإحتواء منتجات عديدة في الامارات على الحشرات في تصنيعها.

كما أكدت أن كافة الأغذية المتاحة بالأسواق الإماراتية تخضع للرقابة وشروط وزارة الصحة، داعين المتابعين التحري عن صدق المعلومة والتأكد منها عبر الجهات الرسمية للدولة.

وعلقت الوزارة أيضًا عبر البيان بأن ما تم تداولهُ عبر منصات التواصل الإجتماعي، بشأن قيام بعض الدول الأوروبية بإضافة مواد تحتوي على الحشرات في تصنيعها لمنتجاتها الغذائية؛ أن الإمارات تُخضع كل المنتجات بها للرقابة وفق الاشتراطات الصحية والقياسية المعتمدة لديها.

وأكدت الوزارة أن كل المنتجات تخضع للفحص قبل تداولها بالأسواق الإماراتية، والتي ايضا تخضع للمؤسسة الدينية للفتوى بالأمارات، ويتم تصنيفها "حلال" من قبل الجهات الرسمية.

وأضاف البيان: أن اللائحة المتعلقة بهذا الصدد والتي تحمل رقم 2055 تضمنت الأتي:

  1. الأغذية الحلال: أولاً: جميع الحشرات مثل النمل والنحل هي أغذية غير حلال بإستثناء الجراد وما لا يمكن التحرز منه كالنحل الساقط بالعسل.

وأكدت الوزارة مجددا أن كافة الأغذية بها تخضع للسطات الرقابية المسئولة، والتي تحيل اي أغذية محل شك للمختبرات الرسمية لإجراء التحاليل اللازمة قبل طرحها بالأسواق.

اقرأ ايضاً| بشار الأسد يهاجم الدول الغربية بسبب ”افتقادها الإنسانية”