الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

منها القهوة والشاي.. مشروبات وأطعمة احذر من تناولها على الريق «فيديو»

القهوة
القهوة

قال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ المواد الغذائية بجامعة عين شمس، إن القهوة والشاي والمشروبات الغازية، يحتوا على نسب كافين عالية جدا، التي تؤدي إلى زيادة إفراز حامض المعدة، وبذلك تعمل على ارتفاع حموضتها، بجانب العصائر الحمضية مثل البرتقال والليمون، والمصنعة التي تحتوي على مواد حافظة.

اقرأ أيضًا: هل زلزال تركيا سبب تشقق كورنيش الإسكندرية؟.. «القومي لعلوم للبحار» يجيب (فيديو)

وأضاف أستاذ المواد الغذائية بجامعة عين شمس، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن الأفضل تناول كوب من الماء الدافئ عند الاستيقاظ من النوم مباشرًة، أو كوب من اللبن الدافئ، ناصحا بشرب اللبن مع الشاي، لأنه يقلل من تأثير الحموضة الزائدة في المعدة.

اقرأ أيضًا: رئيس المعهد الفلكي: اخترنا موقع محطة الضبعة النووية ليكون آمنا ضد الزلازل (فيديو)

مضغ العلكة يزيد من حموضة المعدة

وأوضح «الحوفي»، أن تناول المخللات صباحا يسبب تهيج في جدار المعدة، ويرفع نسبة الحموضة في المعدة، بجانب مضغ العلكة غير مرغوب لأنه يؤدي للنتيجة نفسها، منوها بأن تناول الأطعمة المقلية صباحا يؤدي إلى ارتباك المعدة، ويمكن تناول الفول ولكن بتقليل التوابل به.