الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أبرزهم التوت والشاي الأخضر .. 5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب في الشتاء

أطعمة لمرضى القلب
أطعمة لمرضى القلب

تعد الإصابة بأمراض القلب المزمنة، من المشكلات الصحية التي يعانيها بعض الناس في جميع أنحاء العالم، حيث إنه وفقا للتقارير الطبية للصحة العالمية، فإن أكثر من 17 مليون شخص يموتون سنويا بسبب أمراض القلب الوعائية، ولهذا السبب نستعرض لكم في التقرير أطعمة للوقاية من اضطرابات القلب المزمنة، وفقا لشبكة eat this not that.

أطعمة لتقليل الإصابة بأمراض القلب المزمنة

البيض

ووفقا لخبراء الصحة العالمية، فإن البيض يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة القلب، لذا ينصح بتناول بيضتين يومياً.

الفستق

كما يعتبر الفستق من المكسرات التي تدعم صحة القلب، نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تدفع عن الجسم الجذور الحرة، كما تخفض من مستويات الكولسترول بالدم.

الشاي الأخضر أو الأسود

ويحتوي الشاي الأخضر أو الأسود على مادة الفلافان الذي يقلل من فرص إصابتك بأمراض القلب المزمنة، لذا ينصح بكوبين يومياً.

الحبوب المتكاملة

كما تقلل الحبوب المتكاملة من فرص الإصابة بأمراض القلب المزمنة، نظرا لقدرتها على خفض الدم، وهذا لاحتوائها على الألياف التي تحافظ على نسبة الكولسترول بالجسم.

التوت

أما التوت أو العنب البري يحتوي على مادة الأنثوسيانين والمغذيات والألياف، التي ارتبطت بتحسين ملامح مخاطر القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: لصوص يتركون رسالة اعتذار بعد فشلهم في سرقة متجر الذهب!