الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«ورد سعاد ودواء لبنى وخصام العندليب».. مشاهد من حياة نادية لطفي

نادية لطفي
نادية لطفي

سحرت الفنانة الجميلة نادية لطفي قلوب جمهورها وأحب أفلامها وكان تنهال عليها الـ"جوابات" من معجبيها من مختلف محافظات مصر والدول العربية، حتى وصلت إلي 125 رسالة في اليوم وكانت تحرص على الرد عليها واحتفظت برسائل وخطابات جمهورها حتى وفاتها.

كانت من عادة نادية لطفي تدوين الأحداث اليومية التي تمر بها وقالت في حوارها بمجلة "الكواكب" في 1967 أنها دونت أحداثها اليومية في 5 مجلدات من مذكراتها.

طيبة وعفوية نادية لطفي ظهرت جلية عندما كانت تنهال عليها سيناريوهات الأفلام تختار من بينها ما يصلح لها وتعتذر عن بعضها بل وترشح زميلات أخريات ترى أنهن الأصلح لأداء تلك الأدوار، وفي حوار لها مع الفنانة ميرفت أمين قالت أنها خاضت تجربة فيلم قصير من إخراج يوسف رمسيس وقدمت شخصية بمفردها دون ممثلين أو ديكور أو فلاش باك لمدة ربع ساعة هي عمر الفيلم.

خاضت بطولة فيلم "الخطايا" بترشيح من عبد الحليم حافظ بعد اعتذار هند رستم، وفي المرة الثانية والأخيرة شاركته بطولة فيلم "أبي فوق الشجرة" في دور "فردوس" وحدث خصام بينها وبين "العندليب" بصفته منتج الفيلم عندما اشترط عليها عدم تصوير أي أفلام قبل الانتهاء من تصوير فيلمه وهو ما جعلها ترفض عدة أفلام عرضت عليها بالتزامن مع تصوير فيلمها مع عبد الحليم، وكانت بعد انتهاء تصوير مشاهدها تدخل غرفتها دون أن تتكلم معه.

علاقة صداقة ربطت بين الفنانة لبنى عبد العزيز والراحلة نادية لطفي، وفي أيامها الأخيرة وهي على سرير المستشفى كانت "لبنى" تحرص على زيارتها وترسل لها الورود في المستشفى.

وخلال زيارتها إلى أمريكا اشترت لها علبة دواء وعند عودتها كانت نادية لطفي تمكث في العناية المركزة، ولم تسطيع توصيلها لها وبعدها توفيت وهو ما أصاب لبنى عبد العزيز بالحزن وما زالت تحتفظ بعلبة الدواء.

جمعتها صداقة قوية مع سعاد حسني بعد أن تقاسما بطولة فيلم "للرجال فقط" 1964 ووضعهما على طريق النجومية، وقالت نادية لطفي في مذكراتها أن سعاد حسني كانت ترسل لها الورد في احتفالات عيد الميلاد وعيد الحب، وفي الوقت الذي كانت تسافر فيه ترسله مع البواب وعليه إهدائها، وكانت تستعد لبطولة فيلم يجمعها بـ"السندريلا" ولكن لم يمهلها القدر وتوفيت سعاد حسني.

اقرأ أيضًا: يضم 55 فيلمًا.. التفاصيل الكاملة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية