الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

ماهي صفات الشخص النرجسي؟ استشاري نفسي يوضح

الشخص النرجسي- ياندكس
الشخص النرجسي- ياندكس

كشفت الدكتورة هالة حمادة، طبيبة نفسية، عن صفات الشخص النرجسي، فهو من الشخصيات المهتمة بالشكل الخارجي له، كما يحرص على الظهور بإطلالة مميزة، لجذب الانتباه إليه، وبعد الانجذاب إليه نجد كلامه مرتب وأسلوبه جيد ومثقف ويمكنه خداع من حوله، بالإضافة تكون نسبة تلك الأفراد 80%.

من جهتها، قالت خبيرة العلاقات الأسرية، في تصريح لـ"الطريق"، إنه بعدما يتم الاقتراب من الإنسان النرجسي، تستطيع في هذه اللحظة الوصول للسمات التي يتسم بها، فهي تكون عيوب لإخفاء عدم ثقتهم بأنفسهم، يرجع نتيجة التعرض لعدة أمور غير جيدة.

تنصح أيضا، الحذر عند التعامل مع هذه الشخصيات، ويفضل تعاملهم بشكل عقلانية، حتى لا يجرى الدخول في علاقات مؤذية، سواء كانت عند اختيار شريك الحياة أو الصداقة بشكل عام.

الضحية ترفض البعد

أكدت "حمادة"، أنه الدخول في علاقات عاطفية، ممكن تكون سبب في تعطيل العقل في بعض الأوقات، لذلك نجد البعض ينصحون الآخرين تجنب هذه العلاقات لعدم التناسب، ولكن نلاحظ بأن الضحية ترفض الابتعاد، نتيجة لكثرة الحب بدون تفكير في تلك العلاقات بشكل مسبق.

اقرأ أيضا: لماذا يتخوف بعض الأشخاص من الاعتراف بالخطأ؟ استشاري نفسي يجيبا