الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:19 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

احتجاجات إيران.. الشرطة تشن حملة اعتقالات على علماء الدين السنة

مظاهرات إيران ـ العربية
مظاهرات إيران ـ العربية

شنت السلطات الإيرانية، حملة اعتقالات موسعة ضد علماء الدين السنة، على خلفية تأيديهم للمظاهرات التي تشهدها البلاد منذ 5 أشهر.

ووفق "العربية" فإن علماء الدين السنة في كردستان وبلوشستان، يعانون من انتهاكات السلطة، التي حاول إجبارهم على تأيدها وحث الناس على عدم التظاهر.

وأفادت تقارير إعلامية، أن الشرطة الإيرانية اعتقلت الزعيم الروحي البلوشي، مساء أمس، إضافة إلى اثنين من كبار قادة السنة في كردستنان، هما "ماموستا إبراهيم كريمي ننله وماموستا لقمان أميني".

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن التهمة الموجهة إلى مولوي عبد الحميد (الزعيم الروحي) بسبب ظهوره كثيرا في وسائل الإعلام الأجنبية خلال الأيام الماضية، وتشوية الرأي العام.

وفي مدينة سنندج عاصمة كردستان إيران، اختطفت قوات الأمن رجلي دين، هما الملا إبراهيم كريمي نَنَلَه، والملا لقمان أميني، وهو ما أدانته منظمات حقوق الإنسان الإيرانية.

وتشهد الشوارع الإيرانية حالة من الغضب، بعد قتل شرطة الأخلاق لـ مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا بحجة مخالفتها الزي الرسمي، وسعيا لإسكات المظاهرات قتل 400 شخص على الأقل واعتقل أكثر من 19 ألف مواطن.

اقرأ أيضا: محمد بن سلمان وبوتين يتفقان على استقرار سوق النفط وتعزيز التعاون