الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

غضب في الشارع الفرنسي من إرسال مساعدات لأوكرانيا: «نحتاج للمال»

عبرت جهات سياسية وحزبية فرنسية عن غضبها من موافقة الرئيس إيمانويل ماكرون على إرسال دفعة جديدة من المساعدات إلى أوكرانيا، في ظل معاناة الشارع من غلاء الأسعار، خصوصا للسلع الغذائية والطاقة.

وأصدر زعيم الحركة الفرنسية "باتريوتس" فلوريان فيليبو، بيانا أدان فيه إرسال فرنسا 100 مليون يورو إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن البلاد تواجه صعوبات مالية ضخمة ومن الأولى استغلال تلك الأموال في دعم المواطنين، وفق "روسيا اليوم".

وبين أن الشارع الفرنسي يغلي من توجه الحكومة لرفع سن المعاش بسبب عدم توافر الأموال، فيما يواجه أصحاب المعاشات صعوبات غير مسبوقة بسبب الرواتب، وبات الوضع في أغلب المستشفيات يحتاج إلى تطوير بعدما انهك فيروس كورونا القطاع الصحي العامين الماضيين.

يذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زينليسكي طالب الدول الغربية بمزيد من الدعم لمواجهة روسيا، الأمر الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية وحثت على استغلال لوقت الحالي في إرسال مزيد من الأسلحة إلى كييف لصد الهجمات الروسية.

وكشفت دراسات حديثة أن أمريكا تواجه عجزا غير مسبوق في الأسلحة بسبب إرسال صواريخ جافلين إلى أوكرانيا، ما يجعل موقفها صعبا للغاية حال قررت موجهة الصين في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا | بعد بريطانيا.. عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني