الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

المتحف القومى للحضارة المصرية ينظم فعالية تحت عنوان «تواصل.. أجيال وتراث»

المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية

قام المتحف القومى للحضارة المصرية الذي يقع في مدينة الفسطاط بمصر القديمة بتنظيم فعالية بالتعاون مع جمعية تواصل لتنمية إسطبل عنتر وعزبة خير الله ، وذلك بهدف إحياء التراث المصرى الأصيل وتفعيل دور المتحف كمؤسسة ثقافية.

حيث تضمنت الفعالية مجموعة من الورش، منها ورش الكروشيه والخيامية، وورشة التطريز بأيدي سيدات وطلاب مدرسة الجمعية حيث تبرز هذه الورش التراث المصري والحرف التراثية التي لدينا. كان هناك أيضًا عرض استعراضي لفرقة الاستعراض الفرعوني الذى قام به تلاميذ جمعية تواصل.


كما صرح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن المتحف يحرص على التعاون مع المؤسسات المختلفة، وذلك بهدف تفعيل دوره لتطوير المجتمع عن طريق أقامة الورش والندوات والفعاليات التي يقوم بها المتحف. ووضح أيضًا أن جمعية "تواصل" هي مدرسة مجتمعية فهي تقدم منهج متكامل من أجل أبناءها فهي تهدف ألى تنمية مواهب الطلبة عن طريق العديد من الأنشطة المختلفة.
قد اختتمت الفاعلية بعرض لفرقة غنائية من الفلكلور الشعبي، حيث استمتع جميع الحضور كما تم تسليم شهادات تقدير من المتحف لكل من شارك فى هذا اليوم الراقي ليخرج بأحسن صورة.

أقرأ أيضًا: وزير التجارة والصناعة: صادرات مصر إلى الهند تبلغ 723 مليون دولار في 11 شهر