الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مطوري القاهرة الجديدة: تحديات القطاع العقاري أدت إلى تراجع القدرة الشرائية للعملاء في الوقت الراهن

المهندس محمد البستاني
المهندس محمد البستاني

قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن القطاع العقاري واجه تحديات كبيرة نتيجة للعوامل والظروف الاقتصادية الراهنة، لافتا أن تلك الظروف أثرت في تراجع القدرة الشرائية لعملاء القطاع وبالتالي تراجع نسبة المبيعات لدى الشركات.

وأضاف البستاني، أنه حتى يتم الخروج من هذه التحديات فلابد أن يوجد لكل شركة مركزا للدراسات لمعرفة احتياجات عملاء القطاع وقدرتهم الشرائية، حتى تتمكن الشركات من تنفيذ المشروعات التي تناسب القدرة الشرائية للعملاء.

وأشار، إلى أنه يجب على الشركات العقارية في الوقت الراهن التخلي عن تنفيذ الوحدات ذات المساحات الكبيرة حتى لا تتعرض للعزوف عن الإقبال عليها وبالتالي الخسارة.

وشدد البستاني، على ضرورة التوصل لألية مشتركة بين القطاع الخاص والحكومة لتسويق العقار المصري بالخارج وبالأخص بالدول التي تشهد كثافة بالعمالة المصرية للمساهمة في جلب العملة الأجنبية.

وأكد، على أهمية وجود هيئة عليا تابعة لمجلس الوزراء لتهتم بملف تصدير العقار المصري إلى الخارج.

وأضاف، أن هذه الهيئة لابد وأن تتضمن كلا من "غرفة التطوير العقاري و شعبة الاستثمار العقارى ووزارات الإسكان والخارجية والهجرة"، لدعم هذا الملف والخروج بالمنتج العقاري للأسواق الخارجية.

وأوضح البستاني، أنه لابد وأن يقدم المنتج العقاري بأفكار خارج الصندوق وغير تقليدية وأساليب استثمارية لتجعله أحد المنتجات الاستثمارية للعميل.

وتابع، أن هذه الطرق ستعمل على دفع العميل للاستثمار في العقار، وبالتالي سيعرف أن عائد استثمارة أفضل من عوائد الشهادات الادخارية التي طرحتها بعض البنوك.

اقرأ أيضًا.. 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي

موضوعات متعلقة