الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس مطوري القاهرة الجديدة: تزايد التمويل العقاري 94% آخر 8 أشهر

المهندس محمد البستاني
المهندس محمد البستاني

قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن الـ 8 أشهر الأخيرة شهدت طفرة في التمويل العقاري للوحدات تصاعفت بنسبة 94%، الأمر الذي يؤكد أهمية التمويل لمواجهة أزمات ارتفاع الأسعار.

بناء الوحدات السكنية

وطالب البستاني خلال تصريحات له، أن تتوقف الشركات العقارية بإنتاج الوحدات السكنية ذات المساحات الكبيرة نظرا لأنها أصبحت غير مطلوبة حاليا بسبب ارتفاع أسعارها وكذلك ارتفاع أسعار التكلفة.

وأضاف، أن السوق العقاري يتطلب إعادة الدراسات الحقيقية للتعرف على الاحتياجات الحقيقية للعملاء والتعرف على نسب الطلب على المساحات المطلوبة، لافتا أن الوحدات ذات المساحات الصغيرة هي الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية.

وأشار البستاني، إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت خلال الأيام الماضية عن ارتفاع عدد عقود التمويل العقاري والتي بلغت 6801 عقدا بقيمة 8.7 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي.

وتابع، أن عدد العقود العام ااماضي 4057 عقدا بقيمة 4.5 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة نمو 67.6% في عدد العقود، ونسبة نمو 94.8% في قيمة العقود.

قيمة إعادة التمويل العقاري

وأفاد البستاني، أن إجمالي قيمة إعادة التمويل العقاري بلغ 1.5 مليار جنيه خلال أول 8 شهور من عام 2022 مقارنة مع 1.2 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة نمو 32.5%.

وأكد، أن شركات التمويل العقاري وقعت 5710 عقد لذوي الدخل الأكبر من 3500 جنيه بقيمة 8.5 مليار جنيه مقارنة بـ 3204 عقدا بقيمة 4.3مليار جنيه.

وأوضح أن الإقبال على التمويل العقاري أصبح كبيرا وذلك لانخفاض المدخرات في ظل ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن ثقافة العملاء تغيرت وتطورت بشكل كبير.

موضوعات متعلقة