الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:12 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الخارجية الفلسطينية»: ضرورة تفعيل قانون العقوبات الدولية على إسرائيل

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، صباح اليوم، بيانا، جرمت فيه زيادة عدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومنازله ومقدساته.

وتحدثت الخارجية الفلسطينية، عن الاعتداء على المشاركين الفلسطينيين والأجانب في الطريق السياحي في العوجا، وتكسير القوات الإسرائيلية وتحطيمها إلى ما يقارب ٦٥ شجرة زيتون وهدم غرفة زراعية في قرية كفر الديك.

عاجل.. مقتل 40 شخصا إثر تحطم طائرة في النيبال

ووصفت الخارجية الفلسطينية هذه التحركات بحرب إسرائيلية مفتوحة ضد الشعب وحقوقه، تهدف إلى إغلاق الباب أمام أية فرصة لتجسيد وقيام الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضافت: "تلك الحرب التي تستهدف بشكل ملحوظ جرائم هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية ونشر المزيد من اخطارات الهدم كما حصل في مسافر" يطا"، ويحدث يوميا في الأغوار وفي عموم المناطق المصنفة (ج) لهدم جميع أشكال الوجود الفلسطيني في تلك المناطق، هذا بالإضافة للاستهداف اليومي المتواصل للقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك".

وناشدت الوزارة مجلس الأمن الدولي بذل جهد حقيقي متواصل لتطبيق مبدأ سيادة القانون الدولي على الحالة في فلسطين المحتلة، وتفعيل منظومة العقوبات الدولية أمام انتهاكات وجرائم الاحتلال الغاشم ومن يقف خلفها، وممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية لوقف تنفيذ سياستها الاستعمارية العنصرية.