الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:10 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فيسبوك يعدل سياسته ويسمح بمنشورات «الموت لخامنئي»

شركة ميتا
شركة ميتا

أصدرت اليوم شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك، قرار بشأن سياستها على منشورات التطبيق، يمثل هذا القرار تعديل استثنائي لسياستها بشأن بعض المصطلحات مثل الموت، يسمح القرار بنشر كلمة الموت من قبل المتظاهرين الإيرانيين ضد خامنئي.

كان قد فعّل نشطاء فيسبوك في إيران هاشتاج باسم "الموت لخامنئي"، وعلى الرغم من معارضة هذا المصطلح لسياسة فيسبوك، لكنها قامت شركة ميتا بالسماح لهذا وقالت إنه لا يمثل انتهاك لسياستها، وفقاً لموقع العربية.

قالت مجلس إدارة شركة ميتا، إن العبارة لا تعني الموت بل تشير إلى مصطلح "يسقط خامنئي"، وهو يشير إلى الزعيم الإيراني علي خامنئي.

تشهد إيران حالة من الاضطراب هذه الفترة، نتيجة اعتراض الناس على سياسة خامنئي، خاصة بعد وفاة الفتاة العشرينية مهسا أميني بعد تعذيبها داخل قسم للشرطة، وذلك بسبب رفضها ارتداء الحجاب.

كانت شركة ميتا قد حظرت العيدي من المصطلحات التي تحض على العنف، ولكن بعد زيادة الاحتجاجات ضد خامنئي، سمحت الشركة بتداول لفظ "الموت" على اعتباره يشير إلى إسقاط، وليس المقصود منه الموت، وطالبت المحتجين على ضرورة اختيار مصطلحاتهم بدقة.

اقرأ أيضاً: أول إنسان بلا قلب في العالم ويعيش بدون نبض