الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة تحذر من حقنة الخلطة السحرية: لا تعالج حالات البرد

حقنة الخلطة السحرية
حقنة الخلطة السحرية

حذرت وزارة الصحة والسكان، اليوم، من استخدام حقنة البرد في علاج حالات البرد، والمعروفة باسم" الخلطة السحرية".

وأشارت وزارة الصحة والسكان، من خلال انفو جرافيك على صفحتها الرسمية، إلى أن حقنة الخلطة السحرية تتكون من مضاد حيوي، وكورتيزون، ومسكن للآلام.

المضادات الحيوية

وأكدت أن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد كونها عدوى فيروسية، إنما تستخدم لعلاج نظيرتها البكتيرية، مشيرة إلى أن الإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاوم لها على المدى البعيد.

وأضافت أن الكورتيزون لا يعالج أيضا حالات البرد والإفراط في استخدامه يفقد الجسم مناعته، وله أضرار كثيرة على مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم,

مسكنات الآلام

وتابعت الصحة، أن الإفراط في مسكنات الآلام وخوافض الحرارة يسبب مشكلات صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو، كما أن الإفراط في تناولهم يسبب قرحة في المعدة واختلال وظائف الكلى.

اقرأ أيضا.. إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال 57357

وفي سياق آخر، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية للحماية من 4 أنواع فيروسات للإنفلونزا متوقع انتشارها خلال موسم الشتاء، موضحة أنه لا يوجد موانع مطلقة للقاح الإنفلونزا الموسمية إلا أنه لا يعطى لمن هم أقل من 6 شهور، ومن يعانون حساسية مفرطة من أكل البيض أو مكونات اللقاح.