الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة: لقاح الإنفلونزا يحمي من 4 فيروسات

لقاح الإنفلونزا
لقاح الإنفلونزا

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية للحماية من 4 أنواع فيروسات للإنفلونزا متوقع انتشارها خلال موسم الشتاء.

موانع الحصول على لقاح الإنفلونزا

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا يوجد موانع مطلقة للقاح الإنفلونزا الموسمية إلا أنه لا يعطى لمن هم أقل من 6 شهور، ومن يعانون حساسية مفرطة من أكل البيض أو مكونات اللقاح.

ولفتت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يمكن لأي شخص أن يحمي نفسه من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية مرة كل عام.

ونوهت وزارة الصحة أن عدد جرعات اللقاح التي يتم تقديمها للأطفال بين عمر 6 أشهر و9 سنوات أول مرة يعطى لهم اللقاح جرعتين تفصل بينها شهر ولكن في حالة إذا سبق لهم تلقي لقاح الإنفلونزا فتكون جرعة واحدة فقط.

مواعيد الحصول على لقاح الإنفلونزا أشارت الوزارة إلى أنه من الأفضل أن يحصل عليه الشخص في بداية موسم الشتاء لأنه يحتاج لفترة تصل إلى أسبوعين حتى تحدث استجابة مناعية لتتحقق الوقاية.

أماكن توفر لقاح الإنفلونزا وسعره أفادت وزارة الصحة أن اللقاح متوفر في فروع المصل واللقاح " Vacsera" والعديد من الصيدليات بسعر 200 جنيه.

اقرأ أيضا.. اعتماد مشروع النظام الأساسي لصندوق مواجهة الطوارئ الطبية