الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الاستثمارات داخل السعودية تتخطى تريلون ريال في عام واحد

السعودية
السعودية

ارتفع رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية عن تريليون ريال بنهاية الربع الثالث، من عام 2022، بعدما زاد بـ22.4 مليار ريال عمّا كان عليه بنهاية العام الماضي.

وتعد هذه الزيادة أقل بكثير مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021، إذ وصلت المملكة تدفق استثمارات أجنبية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بـ65.2 مليار ريال.

أمّا وضع الاستثمار الدولي "داخل السعودية"، الذي يشمل الاستثمار الأجنبي المباشر، واستثمارات الحافظة واستثمارات أخرى فبلغ في نهاية الربع الثالث، من العام الحالي "2.42 تريليون ريال"، بزيادة قدرها 103 مليارات ريال عن 2021، كما جاء في الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزي السعودي (ساما)، اليوم الأربعاء.

ويذكر أن مجلس الوزراء السعودي أصدر قراراً بإنشاء "الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار"وفي أغسطس، بهدف جذب الاستثمارات إلى المملكة، بناء علي أهداف استراتيجية الاستثمار الوطنية، التي تطمح إلى وصول الاستثمار الأجنبي المباشر، إلى أكثر من 100 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2030.

وتنتظر المملكة تسارعاً في استقطاب الاستثمارات، عند اكتمال البنية التحتية لعديد من المشاريع العملاقة في "نيوم" ،مثل "ذا لاين" و"تروجينا السياحي"، ومشروع البحر الأحمر، وبوابة "الدرعية"، التي تتطلّع لقطف ثمار جاهزية البنية التحتية لاستقبال المشاريع.

حيث أطلقت السعودية حزمة من المبادرات والاستراتيجيات في 2022 التي تصبّ في خانة جذب الاستثمار، كالاستراتيجية الوطنية للصناعة التي حدّدت" 800 فرصة استثمارية" بقيمة تريليون ريال، ومبادرة سلاسل الإمداد العالمية ،التي تأمل جذب استثمارات بقيمة 40 مليار ريال خلال العامين الأولين من إطلاقها، وكان هدفها إنشاء "أبل" لمركز لوجستي في مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض.

انتحار طالب إيراني للفت انتباه الدول الأوروبية للاحتجاجات

موضوعات متعلقة