الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:09 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

2000 وظيفة للأئمة والعمال من وزارة الأوقاف «تفاصيل»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتصديقه على إعلان 3000 وظيفة للأئمة و3000 وظيفة للعمال على مدى ثلاث سنوات بمعدل 1000 وظيفة للأئمة، وألف وظيفة للعاملين في شهر يناير من كل عام ولمدة ثلاث سنوات، وذلك لتمكين وزارة الأوقاف من القيام بدورها على أكمل وجه لخدمة الفكر الوسطي المستنير وبناء بيوت الله سبحانه وتعالى).

وصرح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الرئيس يدعم احتياجات الجهاز الإداري للدولة من الموارد البشرية رغم تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وشكر وزير الأوقاف خلال اللقاء اللجنة المشرفة على مسابقة الأئمة والعاملين بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الأوقاف وعلى المجهود الكبير الذي يبذله الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مسابقة الأئمة والعمال، وعلى كل ما تفعله في جميع المجالات، تقديرا للجهد المبذول جهد كبير لجعل هذا العمل مثاليا.

وأشار الوزير إلى أهمية التدريب المستمر لأن الإمامة من الوظائف التي تتطلب تميزًا كبيرًا ، ولهذا السبب جرى اختيار المرشحين الناجحين في المسابقة على أساس الانضباط العالي والشفافية والنزاهة والعدالة، من أجل الحصول على أكثر الوظيفة المستحقة والجديرة والأكثر كفاءة وهي الوجهة والهدف.

وبشأن مسابقة الأئمة أكد وزير الأوقاف ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة انتهاء جميع إجراءات مسابقة الأئمة وإعلان النتيجة النهائية قبل الإعلان عن المسابقة الجديدة.

وفيما يتعلق بمسابقة العمال، جرى الانتهاء من بعض الإجراءات الخاصة بمراجعة قوائم المتقدمين والتحقق من أهلية مقدم الطلب وعدم حصوله على مؤهل أعلى من الشهادة الإعدادية المطلوبة وقت الإعلان، وذلك بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جهته كشف الدكتور صالح الشيخ، أنه من المقرر الإعلان عن المسابقة الجديدة لتعيين ألف إمام وخطيب ومعلم وألف عامل مسجد بوزارة الأوقاف نهاية شهر يناير المقبل، مبينا أنه يراعى البعد الجغرافي في شروط الدخول في المسابقة، بما يخدم سد العجز في كل محافظة، ويلزم كل متقدم بالتقدم في محافظته فقط والمثبت في بطاقة الهوية الوطنية.

وأكد أن الجهاز يؤيد تطبيق معايير الحوكمة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص في اختيار الأكثر تأهيلاً للحصول على الوظيفة العامة، من أجل رفع جودة الخدمات التي يقدمها الجهاز الإداري للدولة، مبينا أن الدولة المصرية تتجه بقوة نحو تنفيذ أهداف خطة إصلاح الجهاز الإداري ، في خلق جهاز إداري كفء وفعال، يحكم عليه وتنموي ويرفع من رضا المواطن.

موضوعات متعلقة