الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:17 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مختار جمعة يبحث مع وزير التعليم العالي التعاون في بناء وعي مستنير

لقاء وزير الأوقاف ووزير التعليم العالي
لقاء وزير الأوقاف ووزير التعليم العالي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن أكاديمية تدريب الأئمة والواعظات تفتح أبوابها للدارسين والدارسات من داخل مصر وخارجها.


وأضاف خلال لقائه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بمقر وزارة التعليم العالي بقصر العيني، اليوم، أن أكاديمية الأوقاف عقدت دورات لأئمة بوركينا فاسو، وأئمة فلسطين، وأئمة وواعظات السودان، ودورتين لاتحاد الإذاعات الإسلامية، ولعلماء وأعضاء هيئة التدريس بدولة الهند، ولأئمة ووكلاء الأوقاف بدولة الجزائر الشقيقة، ودورة لأئمة تنزانيا في فبراير المقبل 2023م، ولاتحاد الإذاعات الإسلامية.


وأشار إلى أنه تم عقد دورات بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، وأخرى متخصصة في مجال الإعلام، وعلم النفس والاجتماع، وغيرها من العلوم بالتعاون مع أكثر من 21 جامعة ومعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، تشجيعًا للأئمة والواعظات على طلب العلم.


وقال مختار جمعة، إن أنشطة أكاديمية الأوقاف الدولية في تأهيل الأئمة والواعظات من داخل مصر وخارجها تجمع بين دراسة العلوم الشرعية والعلوم العصرية، فهي منوطة بدراسة قضايا التجديد ومستجدات العصر في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع، فضلًا عن علوم النفس والاجتماع والحضارة الإنسانية والفلسفة ومهارات التواصل الإعلامي، مؤكدًا أن الهدف هو إعداد أئمة ومثقفين قادرين على قيادة الرأي العام الديني، بفكر وسطي مستنير في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع.

اقرأ أيضا:

تصيب الطلاب بانهيار عصبي.. مرصد الأزهر يحذر من لعبة «تشارلي» في المدارس

موضوعات متعلقة