الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:08 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الولايات المتحدة تستمر في حربها الإلكترونية على الصين

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

عملت الولايات المتحدة علي تكثيف جهودها ومساعيها حتي تعيق تقدم الصين في صناعة الرقائق الإلكترونية التي تعتبر عنصراً أساسياً في كل الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والكثير من الأسلحة والمعدات العسكرية.

ووسعت واشنطن قيودها علي التصديربحيث باتت الشركات التي تنوي تصدير هذه الرقائق إلى الصين ملزمة بالحصول على تراخيص تصديروذلك في شهر أكتوبرالماضي كما أعلنت. وشملت القيود الرقائق المنتجة باستخدام معدات أو برامج كمبيوتر أمريكية بغض النظر عن مكان صنعها في العالم.

كما تم وضع قيود تمنع المواطنين الأمريكيين وحاملي بطاقة الإقامة الخضراء من العمل في بعض شركات الرقائق الصينية، وحاملو البطاقة الخضراء هم أشخاص مقيمون دائمون في الولايات المتحدة ولديهم الحق في العمل في الدولة.

وبذلك تقطع امريكا الطريق أمام الصين للوصول إلى القدرات الأمريكية الحديثة مما يؤثر على قدرتها في تطوير أشباه الموصلات المتطورة.

اقرأ أيضاً : حظر تطبيق «تيك توك» في الأردن

والجدير بالذكر أن هذا القرار ليس الأول من نوعه لفرض القيود الدولية علي الصين بل أصدرت الولايات المتحدة عدة قرارات سابقة بخصوص حظر تصنيع وتداول بعض الموصلات الأكترونية من وإلي الصين .