الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«جوشي» الصينية تبدأ تشغيل خط إنتاج جديد في السخنة

بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد
بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد

أطلق وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولياو لي تشيانج، السفير الصيني بالقاهرة، التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الجديد للألياف الزجاجية "فايبرجلاس" بمصنع شركة جوشي-مصر العاملة بمنطقة السخنة الصناعية أحد مصانع المطور الصناعي البحر الأحمر للنحاس، داخل نطاق منطقة تيدا-مصر الصينية.

يشار إلى أن شركة جوشي مصر تابعة لجوشي الصينية، وتعمل في مجال الألياف الزجاجية "فايبرجلاس" بنطاق منطقة السخنة الصناعية المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويتكون المشروع الحالي من 3 خطوط إنتاج، بتكلفة استثمارية تصل إلي 600 مليون دولار، وقدرة إنتاجية 250 ألف طن سنويًّا، كما أنه يوفر نحو 1500 فرصة عمل، بجانب ادرات المصنع التي جعلت مصر في صدارة الدول المنتجة للألياف الزجاجية عالميًّا.

وتشمل التوسعات الجديدة لمشروعات الشركة، فرن خط إنتاج الفايبر جلاس، وطاحونة المواد المحجرية، ومخزن المنتج النهائي، حيث يقام المشروع على مساحة 120841متر مربع، وبتكلفة استثمارية أكثر من 320 مليون دولار، كما يستهدف تشغيل 560 عامل مصري بقدرة إنتاجية 200 ألف طن سنويًّا.

زيارة ترويجية للصين خلال النصف الأول من 2023

وأشار وليد جمال الدين، إلي قيام مسئولي الهيئة بتنظيم زيارة ترويجية فى النصف الأول من العام المقبل، وذلك بالتنسيق مع السفير الصيني بالقاهرة والمطور الصناعي تيدا-مصر، ضمن الجولات الترويجية التي تستهدفها الهيئة خلال الفترة المقبلة.

ونوه بتطلعه لزيارة الصين لاستكشاف آفاق جديدة للشراكة بين الجانبين، عبر جذب قطاعات محددة تستهدفها مصر والسوق الإقليمي، لتوطينها خلال الفترة المقبلة، ومنها الصناعات المكملة لمشروعات الوقود الاخضر من محللات كهربائية وأغشية محطات المياه ومراكز الصيانة، وغيرها، مشيرا إلى استعداد الهيئة لإجراء الدراسات الاقتصادية اللازمة لتلك المشروعات.

وأكد السفير الصيني، على العلاقات التاريخية بين البلدين، خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تشهد تطورًا ملحوظًا، من خلال التعاون الثنائي في مبادرة الحزام والطريق أو التعاون الثنائي لمواجهة التحديات المشتركة.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرباح البنوك المصرية إلى 93.4 مليار جنيه خلال 9 أشهر

ولفت إلى استعداد الجانب الصيني للتعاون في المجالات الاقتصادية المتنوعة خاصة مجالات الطاقة الخضراء، في ظل وجود شركات صينية متميزة في تلك الصناعة لديها مشروعات قائمة حاليًا في الشرق الأوسط.