الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خالد الجندي عن دار الإفتاء: السد العالي لمواجهة فوضى الفتاوى

الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،
الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالجهود التي تقوم بها دار الإفتاء المصرية، وذلك للعمل على تطوير وضبط الفتوى.

وقال "الجندي"، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، أن دار الإفتاء هي بمثابة السد العالي لمواجهة فوضى الفتاوى، مشيرًا إلى مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، يقوم بدور جبار في ضبط الفتوى وتقويتها وتطويرها ، وآمل أن تقود دار الإفتاء دور الفتوى في العالم ".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أتمنى أن تقود دار الإفتاء دور الفتوى في العالم".

تحتفل دور الفتوى في العالم بيوم الفتوى العالمي الذي يصادف الخامس عشر من ديسمبر من كل عام.

وكانت الأمانة العامة لدور وهيئات الفتوى في العالم ، تحت مظلة بيت الإفتاء المصري ، قد حددت يوم 15 ديسمبر من كل عام احتفالاً باليوم العالمي للفتوى، بناءً على توصية المؤتمر الدولي الخامس للدور، وفتاوى عقدت في القاهرة تحت عنوان "الإدارة الحضارية للخلاف العقائدي".

وأوصت الأمانة العامة في بيانها الختامي بإطلاق اليوم العالمي للفتوى في 15 ديسمبر من كل عام، حيث يتزامن مع ذكرى إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الفتوى في العالم. يحضر يوم الفتوى العالمي عدد كبير من علماء العالم الإسلامي وأعضاء الأمانة العامة وغيرهم من العلماء المهتمين بالفتاوى ، فضلاً عن حشد كبير من قادة الفكر والرأي ، وخاصة المهتمين بتجديد الخطاب الديني.

خالد الجندي: الصلاة تحتاج إلى شاهدين

مستشار المفتي السابق: طلاق السكران لا يقع إلا بشرط