الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التضامن تجتمع بمديري إدارات المرأة لمناقشة نبذ المعتقدات والعادات السلبية

 مديري إدارات المرأة
مديري إدارات المرأة

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا موسعاً وبحضور مديري إدارات المرأة علي مستوي المحافظات، وتناول الاجتماع شرحًا لنظام العمل الجديد للرائدات الاجتماعيات والرد على كافة الاستفسارات الواردة من المديريات.

وتقول الدكتورة آمال ذكي مستشار برنامج "وعي" إن إدارة عمل الرائدات والتدريب على كيفية استخدامه، يكون على قاعدة بيانات الرائدات الاجتماعيات والبالغ عددهم حتى الآن ١٤ ألف رائدة اجتماعية على مستوى الجمهورية

أضافت ذكي أن التدريب على قاعدة بيانات الأسر المستهدفة "٢.٨ مليون أسرة"، والتي تشمل المرحلة الأولى من خصائص الأم، كما تناول الاجتماع عرضًا للنظام الإلكتروني لمتابعة عمل الرائدات الاجتماعيات وتدريب مديري إدارة المرأة بالمديريات على شاشة عرض إنجاز الرائدات الاجتماعيات على مستويات الجمهورية كافة.

كما صرحت بأن عمل الرائدات الاجتماعيات ميدانيا، وليس مكتبيا وهو يشمل بالإضافة لدور التوعية بالقضايا القومية وتعزيز القيم الإيجابية ونبذ المعتقدات والعادات السلبية تعريف الأسر المستهدفة بالخدمات التي تقدمها وزارة التضامن والوزارات والهيئات الأخرى، وذلك من خلال نظام الإحالة الجديد والذي تم استعراضه خلال الاجتماع والذي يكفل وصول الأسر المستهدفة إلى الخدمات التي تقدمها الدولة وتحديد الفجوات الموجودة في الخدمات لتكون تحت بصر متخذي القرار، بما يضمن التوزيع العادل للخدمات، بالإضافة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للأسر المستهدفة من خلال متابعة الرائدات للأسر.

وخلال الاجتماع تم استعراض برامج الوزارة التي توجه الرائدة المستفيدات إليها: "الحضانات – عيادات ٢ كفاية – برامج التمكين الاقتصادي- المدارس المجتمعية – مراكز التكوين المهني – مراكز التأهيل، معارض الأسر المنتجة ،برنامج تكافل وكرامة".

وتتجه الوزارة خلال الفترة المقبلة سلسلة من التدريبات المتميزة للرائدات الاجتماعيات الجدد لتدريب وتأهيل الرائدات للقيام بالمهام الموكلة إليهم بكفاءة وفاعلية، كما تم وضع نظام فعال لقياس دور الرائدة في رفع وعي الأسرة من خلال استمارات وعي.

إضافة إلى أن البرنامج القومي للرائدات الاجتماعيات من البرامج التي توليها الوزارة أهمية خاصة برعاية ودعم رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا ..اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة