الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:45 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

إطلاق معرض محاكاة بالمدارس لتوعية الطلاب من أضرار التدخين

نيفين القباج  اثناء حضورها معرض المحاكاة للأنشطة الوقائية
نيفين القباج اثناء حضورها معرض المحاكاة للأنشطة الوقائية

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي معرض المحاكاة للأنشطة الوقائية ويبدأ تنفيذها في المدارس بواسطة ألف شاب وفتاة من المتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بحوالي 32 ألف متطوع.

ولتنفيذ الأنشطة التوعية لحماية الطلاب من الوقوق في براثن الإدمان يعكف حالياً خبراء صندوق مكافحة الإدمان مع مستشاري مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم علي تطوير المناهج التعليمية وتضمينها رسائل الوقاية من المخدرات.

وأضافت القباج أنها خطوة في غاية الأهمية لضمان تعميم واستدامة رسائل التوعية وتحديثها لتتواكب مع كافة المتغيرات التي طرأت علي قضية المخدرات، لاسيما وأن آخر تحديث تم علي المناهج لتناول قضية المخدرات يرجع إلي عام 2014، ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رسالة للمتطوعين "كل عام وأنتم مستمرون في عطائكم وتفانيكم في حب الوطن، كل عام وأنتم فخر لوزارة التضامن الاجتماعي؛ والثروة الغالية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وقاطرة التغيير في كافة برامجه".

وقالت القباج إن معرض المحاكاة نموذجاً لثراء أدوات البرامج التوعوية ، حيث تتضمن مواد إعلامية وتعليمية مرئية، وأعمال مسرحية ونماذج فنية متكاملة، وفعاليات رياضية تشمل رسائل الوقاية والتوعية، وأيضاً مسرح عرائس مُخصص لتوعية أطفالنا في المرحلة الابتدائية.

اقرأ ايضاً ..الفريق أسامة ربيع: 7.8 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال العام الحالي