الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:30 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة: الإنفلونزا أكثر الأوبئة انتشارا وليس الفيروس المخلوي

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي في مصر، مؤكدا أن الدولة دائمة الحرص على نشر الحقائق تجاه الأوبئة المنتشرة.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن أكثر الفيروسات انتشارا خلال الفترة الحالية هو فيروس الإنفلونزا وليس الفيروس المخلوي التنفسي، منوها أن أعراض الفيروس المخلوي خفيفة ونادرا ما تكون شديدة.

اقرأ أيضًا:«ابقوا في منازلكم».. السعودية تحذر المواطنين وتعلق الدراسة بسبب الطقس

وناشد متحدث الصحة، جميع المواطنين بضرورة الحرص والالتزام بإجراءات الصحة العامة، والتي تتمثل في التهوية الجيدة، والتغذية الجيدة، وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، والتظهير المستمر للأيدي: "عندنا الحل بس الناس مكسلة تعمله".


وأردف: "الحل في هذه الإجراءات في أيدينا بس إحنا بنسيبه وبندور على كورسات علاجية"، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الصحية ناجحة، منذ اكتشاف الفيروس عام 1956.