الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:26 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة تكشف موعد أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية

اللقاحات الفيروسية الشتوية
اللقاحات الفيروسية الشتوية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أنه من أهم وسائل الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، هو ضرورة أخذ التطعيمات للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصل الإنفلونزا الموسمية، غير مرتبط بوقت محدد ويمكن أخذ التطعيمات في أي وقت من العام، مؤكدا أن الاستفادة القصوى من التطعيمات تكون بأخذها في بداية فصلي الخريف والشتاء لزيادة عوامل انتشار الأمراض التنفسية مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، والفيروس التنفسي المخلوي في هذا الوقت من كل عام.

وأشار عبد الغفار، وهناك بعض الأطفال يحتاجون إلى دخول المستشفى للعلاج، لما تسببه الإنفلونزا في بعض الأحيان من مضاعفات، موضحا أن الفيروسات تصيب الممرات الهوائية في الرئتين، وتسبب الحمى وآلام في الجسم، وسعال، وأعراض أخرى.

وأكد المتحدث باسم الصحة، أن الوزارة تقوم بالتوعية بأهمية التطعيمات لرفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية، من خلال بتكثيف حمالاتها التوعية المجتمعية بالأمراض التنفسية.

وشدد عبد الغفار، عدم الانسياق وراء الشائعات، وضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة، فيما يخص الأمراض التنفسية التي تزداد في فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:يحظر تواجد الأطفال.. 8 ضوابط لتقديم الشيشة في المحال والكافيهات