الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التنمية المحلية تعلن 8 شروط لتقديم الشيشة في المحال والكافيهات

8 شروط لتقديم الشيشة في المحال والكافيهات
8 شروط لتقديم الشيشة في المحال والكافيهات

أصدرت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأحد، قرارا بشأن توافر اشتراطات تقديم الشيشة في المحالات والكافيهات، مشددةً على ضرورة الالتزام بالضوابط التي حددتها للعمل في هذا الإطار، وجاءت كما يلي:

•أن يكون لدى المطاعم والمقاهي والكافيهات أو كافيتريات ترخيص سار لمزاولة النشاط.

• أن يكون المحل بعيدًا عن محطات الوقود ودور العبادة والمدارس والمؤسسات التعليمية والتدريبية بمسافة لا تقل عن 1000 ألف متر.

• ألا تزيد المساحة المسموح فيها بالتدخين عن 50% من إجمالي مساحة المحل.

• التحذير من تغطية أرضية المحال بمواد يصعب تنظيفها، أو قابلة للاشتعال.

• أن تكون أبواب المحال آلية الإغلاق، وتبقى مغلقة في جميع الأوقات باستثناء أوقات الدخول والخروج.

• تدوير الهواء النقي داخل المحال من خلال استخدام وسائل لطرد الهواء الملوث للخارج مباشرة، وتزويد أجهزة تنقية الهواء، والإبقاء على نظام التهوية في وضع التشغيل طوال ساعات العمل وبتقديم الشيشة في الأماكن المفتوحة.

• وضع الفحم المستهلك في حاويات بعيدًا عن أي مواد قابلة للاشتعال مع وضع لافتة تحذيرية عليها باحتوائها على فحم حار، وأن تكون الحاويات من مواد خزفية، أو معدنية للوقاية من خطر الحريق، ويتم التخلص من الفحم الذي تم تجميعه في الأماكن المخصصة لذلك.

•تخزين الفحم في مكان مخصص يكون معزول عن بقية الأقسام وتكون الأرفف والخزانات من مواد ثابتة مقاومة للحريق أو معادن غير قابلة للصدأ.

اقرأ أيضا: الصحة: التعليقات المسيئة والتهديد على حسابات التواصل الاجتماعي تسبب ضرر نفسي وجسدي

موضوعات متعلقة