الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الجلوس مع المدخنين يعرضنا لخطر سرطان الرئة.. استشاري يوضح

المدخن-ياندكس
المدخن-ياندكس

كشف الدكتور عصام سمير استشاري علاج الأورام، عن وجود مخاطر من أضرار التدخين، مما يؤدي للإصابة بسرطان الرئة، مشيرة إلى أن هذا الخطأ يعد أحد أسباب مرض صغار السن بالأورام المبكرة.

من جهته، وأوضح الدكتور عصام سمير استشاري علاج الأورام، في تصريحات لـ"الطريق"، الجلوس مع المدخنين يعرضنا لخطر سرطان الرئة، من خلال السطور التالية:

المدخن

أكد استشاري علاج الأورام، للتدخين أضرار عديدة، وخاصة التدخين داخل المنزل أو حتى لو كان في غرفة بمفرده يترك أثرًا ورائحة بالمفروشات، ما يؤثر على صحة باقي أفراد الأُسرة، مضيفة أن هناك أسباب أخرى لسرطان الرئة، ومن أبرزها الملوثات الخارجية بالشارع كعوادم السيارات.

وتابع سمير، أن هناك البعض من الأعراض، موضحة الإصابة بسرطان الرئة، مثل، السُعال وآلام الصدر الشديدة وضيق التنفس، مشيرة إلى أن الأعراض تختلف على حسب شدتها، ويصاب عدد من الأشخاص بسرطان العظام.

ونصح سمير، عندما تصاب بهذه الأعراض، يجب متابعة مع استشاري، للاطمئنان والتأكد من عدم الإصابة بسرطان الرئة، متابعة بأنه يمكن الخلط بين مريض سرطان الرئة والمتعافي من فيروس كورونا عند الإصابة بنزلة برد، بسبب تشابه الأعراض بشكل كبير.

اقرأ أيضا: هنا السعودية.. طريقة عمل الحنيذ في المنزل بطريقة سهلة

اقرأ أيضا: قبل الكريسماس.. أبرز رسومات الأظافر المثالية في فصل الشتاء