الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«سنتخذ قرارات مصيرية».. طلب عاجل من نقابة الأطباء بشأن الفاتورة الإلكترونية

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

طلب الدكتور حسين خيري، رئيس نقابة الأطباء، اليوم الأربعاء، عقد لقاء عاجل مع وزير المالية الدكتور محمد معيط لبحث نظام الفوترة الإلكترونية الجاري تنفيذها واعتراض الأطباء عليها.

وقال نقيب الأطباء في تصريحات خاصة لـ " الطريق"، إن اعتراضات الأطباء على الفاتورة الإلكترونية تنبع من كونها تمثل عبئا على الناس بطريقة غير طبيعية، وليس لها أي تأثير أو نتيجة، ونطالب بتأجيلها لوقت لاحق.

وأضاف "خيري"، أن تطبيق الفاتورة لها تبعات لوجستية كثيرة، وليس لها أي فوائد، مستطردا: "ليس من المعقول أن يقوم الطبيب بتسجيل كافة الزيارات التي تدخل له، وأيضا كتابة فواتير للمستشفيات دون معرفته بالمستحقات التي يتحصل عليها، أشياء ليس لها أي فائدة".

وتابع نقيب الأطباء، أنه في حال عدم الموافقة على قرارات الأطباء سوف نقوم باتخاذ قرارات مصيرية في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: الصحة: شلل الأطفال مرض شديد العدوى.. وهذا موعد حملة التطعيم


وكان مجلس النقابة قد اجتمع الأسبوع الماضي لمناقشة منظومة الفاتورة الإلكترونية، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات بالطعن على وزير المالية بتطبيق الفاتورة الإلكترونية على الأطباء وبحث إعفاء الأطباء، والتعاقد مع مكتب محاسبة متخصص لتوعية الأطباء بالإجراءات المتبعة في التسجيل والإقرار الضريبي، وذلك حرصُا من النقابة على عدم الإضرار بالأطباء في جميع الأحوال.

موضوعات متعلقة