الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الوصاية والاستعلاء».. حزب التجمع يرد على الاتحاد الأوروبي بشأن حقوق الإنسان

حزب التجمع-صورة من ياندكس
حزب التجمع-صورة من ياندكس

أصدر حزب التجمع، بيانا، يرد فيه على تقرير البرلمان الأوروبي، بشأن موقف ملف حقوق الإنسان في مصر، حيث رفض ما أعلنه البرلمان الأوروبي بعد ما اعتمد على ادعاءات ومعلومات غير صحيحة، يتلقفها من منظمات حقوقية ليست فوق مستوى الشبهات.

وأشار بيان حزب التجمع، إلى أن ما يتلقاه البرلمان الأوروبي من تقارير المنظمات الحقوقية يضر بمصداقيته، خاصة محاولاته في تبني مطلب الدفاع عن علاء عبد الفتاح دون غيره من المواطنين.

وشدد بيان "التجمع" على أن هناك تجاهلا واضحا من البرلمان الأوروبي، تجاه الجرائم التي قام بها بعض الأشخاص في حق الدولة والمؤسسات العسكري (جيش +شرطة).

وأكد حزب التجمع في بيانه، أن منهجية البرلمان الأوروبي الوصاية والاستعلاء، وهذا الأمر لم يعد مقبولاً في خضم ما تشهده المنطقة والعالم من تغيرات سياسية، داعيا الاتحاد الأوروبي باعتباره إطار البرلمان المؤسسي إلى المزيد من الحُوَار مع الدوائر المصرية الوطنية غير الحكومية، وعلى رأس تلك الدوائر لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، والمنظمات الحقوقية والقوي السياسية، ومطالبا الجهات المعنية للرد بما تراه مناسبا من إجراءات.

اقرأ أيضًا: أسعد هيكل لـ الطريق: قرار القضاء الإداري باستبعاد «عاشور » و «الزيات » نهائي

موضوعات متعلقة