الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد سوريا ولبنان.. الكويت تسجل أول إصابة بالكوليرا

الكوليرا
الكوليرا

سجلت الكويت، أول حالة إصابة بمرض الكوليرا لمواطن عائدا من الخارج.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان رسمي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن المواطن ظهرت عليه أعراض الإصابة بالمرض، فور وصوله من إحدى الدول المجاورة التي ينتشر بها الوباء (لم تسمها).

وجاء في البيان الصحفي أنه جرى نقل المواطن إلى أقرب مستشفى، وعزله لمنع انتقال الإصابة، وجرى التعامل مع المخالطين له، وفق البروتوكولات المنصوص عليها في هذا الشأن.

وطمأنت الصحة الكويتية المقيمين والمواطنين، موضحة أنه لا يوجد حتى نسبة ضئيلة لانتشار المرض، داعية الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية حال الانتقال إلى البلدان المجاورة التي سجلت عددًا من الإصابات بالكوليرا.

ودعت الصحة المواطنين بالتوجه فورا إلى أقرب مستشفى، حال ظهرتى عليه أعراض مرض الكوليرا، وأبرزها الإسهال وارتفاع درجة الحرارة، خصوصا إذا كانوا عائدين من الخارج، في مدة أقصاها 7 أيام، محذرة من خطورة المضاعفات التي قد تصل إلى الوفاة.

يذكر أن سوريا تعاني من تفشي الكوليرا خصوصا في حلب، الأمر نفسه في لبنان الذي وصل إليها مؤخرا.

اقرأ أيضا| سعوديون يردون على تصريحات وزير خارجية إيران: «بداية ركوع الفرس»