الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:19 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

شاهد.. استخدام رافعة في نقل مريض كورونا

كورونا الصين./ المصدر: صحيفة india
كورونا الصين./ المصدر: صحيفة india

مع انتشار فيروس كورونا مرة أخرى في الصين، تضع الحكومة قيودًا صارمة مثل عمليات الإغلاق على المواطنين والمدن، مما دفع الناس للجوء لحلول غريبة عند نقل المرضى.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم للحظة رفع مريض كورونا في الصين عن الأرض بواسطة جرافة.

يبدو أن الفيديو الذي لم يتم التحقق منه قد تم توثيقه بكاميرا من نافذة أحد السكان المحليين في نفس المنطقة بـ الصين.

ويظهر المسئولون وهم يرفعون وينقلون رجلاً يتدلى من رافعة بعناية لممارسة التباعد الاجتماعي، وفقا لموقع india.

اقرأ أيضًا: اعرف نوع شخصيتك.. اختبار يحدد صفاتك من خلال خدع بصرية

انتشر الفيديو بسرعة محققًا أكثر من 221 ألف و 1.8 ألف إعجاب على تويتر.

سياسة الصفر في الصين

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينج فعلًا عن سياسته الصفرية للفيروس، فالسياسة الصارمة تعني فرض الإغلاق في المدن إذا تم العثور على إصابات بـ كورونا.

اجتذبت سياسته النقاد العالميين حيث أدى الإغلاق الشامل في المدن والمناطق المهمة إلى تأثير اقتصادي كبير، نظرًا لكون الصين اقتصادًا عالميًا رئيسيًا، فإن التباطؤ يؤثر على الاقتصاد العالمي أيضًا.

وفي الوقت نفسه، عادت عمليات الإغلاق إلى ووهان، أول بؤرة لفيروس كورونا في العالم.

فمن 26 أكتوبر إلى 30 أكتوبر، طلبت السلطات من أكثر من 800 ألف شخص في المنطقة البقاء في منازلهم لأن الخِدْمَات كانت محدودة عبر القطاعات.