الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إطار برنامج (THAMM)..

إدراج 48 شخصا لشغل وظائف في ألمانيا

”الهجرة” تعلن إدراج 48 شخصا لشغل وظائف في ألمانيا
”الهجرة” تعلن إدراج 48 شخصا لشغل وظائف في ألمانيا

أدرجت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مجموعة جديدة من العمالة الماهرة في آلية التنقل لشغل وظائف في ألمانيا بمجالات الكهرباء والإلكترونيات والمعادن والفندقة والضيافة.

وقالت الوزارة في بيانها، إن المجموعة مكونة من 48 شخصا، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الحكومة المصرية للبرنامج الإقليمي (THAMM) بالشراكة مع وزارات وجهات وطنية ودولية وفي إطار تنفيذ البرنامج لآلية تنقل للتدريب والعمل في ألمانيا الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA).

ولفتت الوزارة إلى أن الاختيار لهذه العناصر المؤهلة يأتي بعد اختبارات مكثفة ومقابلات شخصية مع المرشحين المدرجين في القائمة المختصة، مبينة أن هذه المجموعة تعد الرابعة والأخيرة من مجموعات العمالة الماهرة التي أدرجت في البرنامج.

من جهتها، أشادت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة بالتعاون القائم بين الوزارة وبين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والذي يهدف إلى دعم شباب مصر ومساعدتهم في إيجاد فرص للتدريب والتأهيل والعمل في ألمانيا معربة عن شكرها لوكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية مؤكدة في الوقت ذاته حرص الوزارة على التعاون والتنسيق مع كافة المنظمات والمؤسسات الدولية في إطار تنفيذ الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

ووجهت الوزيرة جندي رسالة إلى الشباب الذين جرى اختيارهم قائلة: "المعيشة في ألمانيا تختلف بالطبع عنها في مصر، لذلك لابد أن تتأهلوا لكيفية التعامل والاندماج في المجتمع الألماني، كما أنكم تمثلون مصر وكل ما ستقدمونه من عمل وحرفية والتزام يعكس صورة وطنكم في وسط المجتمع الذي ستقيمون فيه".

يذكر أن وزارة الهجرة أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم للباحثين عن فرصة تدريب مهني في ألمانيا بمجالات الفندقة والضيافة والخبازة والتشييد والبناء وكذلك مجالات الصرف الصحي وتكنولوجيا التدفئة وتكييف الهواء وكان الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم أمس 8 أكتوبر 2022.

وجرى إدراج إجمالي 86 شخصا من المجموعات السابقة في آلية التنقل للعمل والتدريب في ألمانيا، إذ يجرى تأهيلهم من خلال البرنامج وإعدادهم قبل المغادرة، وسافر بالفعل حتى الآن 14 متدربا و2 من العمالة الماهرة إلى ألمانيا بعد انتهاء فترة إعدادهم.