الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:22 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تعليمات مشددة من وزير «التعليم» بشأن الإشراف المدرسي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهاته للمديريات التعليمية بضرورة تنفيذ الإشراف المدرسي بشكل دقيق وعدم التهاون في تطبيقه حرصًا على سلامة وأمن الطلاب، مشددا على أن من يتهاون في تنفيذ الإشراف سيتعرض للمساءلة القانونية.

تنبيهات مهمة من وزير التعليم بشأن الإشراف المدرسي

أشار الوزير إلى ضرورة تنفيذ الرقابة من قبل مسئولي المدارس على المشرفين خاصة في بعض أوقات الزحام داخل المدارس مثل بداية اليوم الدراسي، وفي أثناء الفسحة وانصراف الطلاب من المدرسة، لافتًا إلى أنه لا يجوز السماح بدخول الزائرين إلى المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف من هويتهم الشخصية مع عدم السماح لمندوبي الشركات بالدخول إلى المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن لأحد من أعضاء الإشراف أن يغادر المدرسة قبل التأكد من خروج جميع الطلاب وغلق باب المدرسة بإحكام شديد بعد انتهاء اليوم الدراسي، مشيرًا إلى أن الإشراف أحد أهم وسائل ضبط العملية التعليمية داخل المدارس وتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية.

تعليمات بشأن صيانة المدارس

فيما يخص صيانة المباني والأجهزة داخل المدارس أكد الوزير أن الصيانة مسئولية مدير المدرسة ومسئولي المباني، مطالبًا إياهم بضرورة مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة بشكل صريح وحقيقي حتى لا يقع تحت طائلة القانون، مشددًأ على أن الوزارة قامت بتجهيز استمارة يتم من ملئها من قبل مسئول المدرسة بهدف تسهيل رصد موقف المدارس من الصيانة حتى يتم إرسالها للوزارة.

فيما يخص المباني المتهالكة داخل المدارس والتي تشكل خطرًا على صحة الطلبة والمعلمين أكد الوزير في قراره على ضرورة إغلاق المدارس أو المباني غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. بدء توزيع وجبات التغذية المدرسية بمحافظة القاهرة