الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:30 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

وفاة الشاعر مصطفى عبد المجيد وتشيع جنازته ظهر اليوم في أشمون

صعدت روح الشاعر الكبير مصطفى عبد المجيد سليم، منذ قليل، إلى بارئها بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 84 عامًا.

ويشيع جثمان الشاعر الكبير مصطفى عبد المجيد ظهر اليوم، بقرية رملة الأنجب بمركز أشمون في محافظة المنوفية.

ومن خلال التقرير التالي، نستعرض معكم أهم المعلومات عن حياة الراحل مصطفى عبد المجيد

مولده وحياته

ولد مصطفى عبد المجيد سليم عام 1938م، وبدأ نشر قصائده عام 1958 بقصيدة "أبي لا ينام" في مجلة الأدب ثم توالى النشر في مجلات الشعر، والمجلة، والثقافة، وإبداع، والقاهرة، والخفجي، والمسلمون، وأخبار الأسبوع وغيرها. فاز بالمركز الثاني في مسابقة نادي أبها الأدبي 1413هـ.

مذهبه الشعري

اتخذ الشعر الحر مذهبا، فكانت له فيه صولات وجولات، حتى حصل على تكريم خاص بطبع ديوانه "تنويعات على لحن المشيب" عام 2008، وهو أشهر دواوينه، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

أول قصيدة

وقد نشرت قصيدته الرئيسة للمرة الأولى بمجلة إبداع الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1989م. وكذا صدر له ديوان "بكائية الظل المقتول" عن هيئة قصور الثقافة عام 2001، وديوان "وجوه تعشقها الذاكرة" 2016 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة توقع بروتوكول مع الشركة المتحدة لإدارة وتشغيل سينما الشعب

موضوعات متعلقة