الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أوكرانيا تصقف محطة زابورجيه النووية.. بيان رسمي بالأضرار

محطة زابورجيه النووية
محطة زابورجيه النووية

قصفت القوات الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أحد المباني الخاصة بـ محطة زابورجيه النووية، ما ألحق أضرار بالغة بالمباني، فيما لم يتم رصد خسائر بشرية.

وأكدت إدراة مدينة "إنيرغودار" في بيان رسمي لها حول الواقعة أن القصف طال أنظمة التبريد في المحطة، بحسب روسيا اليوم.

ولفت البيان إلى أن المحطة كان بها عدد من الموظفين، حين تعرضت للقصف الأوكراني، لكن لم يتعرض أحد منهم لأضرار، وكذلك الحرس الخاص.

وتسيطر روسيا على محطة زابورجيه النووية، منذ 7 أشهر، وعينت عليها حراسات خاصة من قوات أحمد الشيشانية، والتي توعدت مؤخرا برد قاس حال محاولة أوكرانيا الاقتراب من المحطة.

وقالت وسائل إعلام عالمية إن أوكرانيا أجرت عمليات إنزال جوي بالقرب من المحطة النووية، بهد الهجوم عليها، بعد أن حققت نجاحات متتالية في مدينة خاركيف، وأجبرت القوات الروسية على التراجع، لتسعيد 30 بلدة على الأقل، وتستولى على عشرات الأسلحة الثقيلة.

وتمنع روسيا القوات الأوكرانية من الاقتراب من المحطة النووية، إذ تخطط للسيطرة عليها بهدف استخدامها في دعم شبه جزيرة القرم، والتي تعاني من انقطاع مستمر للكهرباء.

اقرأ أيضا| الرئيس الأوكراني يبعث رسالة إلى ملك السعودية وولي عهده